الاثنين، 8 ديسمبر 2014

6 نصائح للتعامل مع مدمني المخدرات د. هالة حماد





مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
بعنوان : 6 نصائح للتعامل مع مدمني المخدرات
المصدر : مصر اليوم 

 ------------------------------------------------



كثيرا ما تشكو الأمهات من عناد وتمرد أبنائهن في مرحلة المراهقة، فالصوت العالى والاعتراض على كل شء وعدم الاستجابة إلى النصيحة هي سمات المرحلة التي ترهق الآباء والأمهات أكثر من أبنائهم أنفسهم.

تشير الدكتوره هالة حماد استشارى الطب النفسى للأطفال والمراهقين، إلى أنه قد يمر بعض المراهقين بما يسمى المراهقة العدوانية، وبشكل عام يجب على الأم أن تتوقع من المراهق التمرد والمعارضة والانفعال، لكن إذا تحول إلى العدوان اللفظى أو باليد هنا تكمن المشكلة، وقد يرجع هذا السلوك إلى الأسرة حيث يرى المراهق هذه السلوكيات أمامه وسط أفراد أسرته.

وتضيف "د.هالة" أنه من الممكن أيضا أن تكون عدوانية المراهق تعود إلى إدمانه المخدرات، فتتولد العدوانية هنا نتيجة لإصابته بمرض الذهان، والذي تعد نسبة المصابين به لمتعاطى الحشيش أكبر من الإنسان العادى.

وتنصح الأم بأنها يجب أن تكون أكثر صبرا في التعامل معه، وأن تضع حدودا هادئة ،وفى نفس الوقت صارمة دون الدخول في مشادات كلامية معه.

ومن المهم أيضا في هذه الحالة أن يتحد الأب والأم ويكونا فريق عمل واحدا في رعاية المراهق.

وتجنب حدوث مشاكل أو خلاف بينهما أمامه حيث إنه قد يستغل هذه الخلافات لصالحه ويصبح من السهل أن يحصل على مزايا من أحد الطرفين ويتمرد على الآخر ومن هنا يخرج عن سيطرتهما.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: - 

( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...