الأربعاء، 12 مارس 2014

اسباب السير اثناء النوم عند بعض الاطفال فى سن مبكر




اسباب السير اثناء النوم عند بعض  الاطفال فى سن مبكر
المصدر : موقع محيط
-----------------------------------------------


أكدت الدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي وزميل الكلية البريطانية ،أن المشي أثناء النوم يظهر عند بعض الأطفال في سن مبكر، وتعتبر حالة طبيعية ومتوقعة في هذه المرحلة، وحتى الآن لم يجدوا لها أية تفسيرات طبية، ولا تحتاج للعرض على طبيب أو تناول نوع معين من العلاج، فقط يجب الرقابة الشديدة على الطفل أثناء نومه وغلق الأبواب واخذ الاحتياطات اللازمة.

وأوضحت "د. هالة حماد" في حديث خاص لـ”محيط” أن المشي أثناء النوم إذا استمر لمرحلة المراهقة يجب مراجعة الطبيب وعمل رسم مخ لتقييم المريض نفسياً، فقد يكون هناك تغير في كهرباء المخ، وقد يكون نوع من أنواع الصرع أو حالة هستيرية، لذا يحاول الشخص التعبير عن آلمه النفسي من خلال المشي أثناء النوم، فلابد من التعرف على أسباب الضغوط النفسية ومساعدته للتغلب عليها بالتعاون مع الأهل، دون تناول عقاقير طبية إلا في حالات الاكتئاب.

وأشارت "د. هالة حماد" إلى أن هناك حالات قليلة يستمر معها الأمر رغم تخطيها لمرحلة البلوغ، ومن الحالات الغريبة في إنجلترا، كانت لسيدة تعاني من المشي أثناء النوم بسبب سوء الأحوال الجوية وعدم التعرض لأشعة الشمس، مؤكدة أن الشمس ترفع المعنويات وتعطى الأمل وتعالج الحالة النفسية.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...