الاثنين، 24 مارس 2014

تعرفي على النصائح التي تستقبلين بها عامك الثلاثين بسعادة وايجابية



تعرفي على النصائح التي تستقبلين بها عامك الثلاثين بسعادة وايجابية 
مع دكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي
المصدر : موقع ندي الايام
--------------------------------------------


ان كنتي من صاحبات الرقم 30، فبالتأكيد هذا الموضوع يهمك كثيراً، لأنه بإختصار يتحدث عن الرقم الجديد فى حياتك، كيف تريه؟ وكيف تستعدى لإستقباله؟

فالعام الثلاثون فى حياتك يحتاج إلى طقوس مختلفة لاستقباله، أهمها تحديد ما أنجزتيه فى السنين السابقة، ومحاولة التكيف مع الرقم الجديد الذى سيلازمك خلال 10 سنوات قادمة تستطعين أن تجعليها الأكثر نجاحا فى حياتك، ولما لا وهى ستكون السنوات الأكثر نضجا فى حياتك يكفى أنك أصبحتى تعرفين جيدا ماذا تريدين من الحياة بناءا على ما حققتيه سابقا وما تخططين له مستقبلا.


تقول دكتورة هالة حماد أستشارى الطب النفسي للاطفال والمراهقين أن "سن الثلاثين يعنى سن النضج لدى المرأة على الرغم من أنه يفاجأها بأنها لم تعد الفتاة الصغيرة فى العشرينات، وقد يصاحب ذلك قلق من تقدم العمر وتغير الشكل، وهذا ما يجعل السيدات يبدأن باكرا رحلتهن فى عالم التجميل من عمليات ومحاولات كثيرة لفقدان الوزن، وهذة الأخيرة تكون ردة فعل على ارتفاع معدلات زيادة الوزن نتيجة لتغير الهرمونات بعد الحمل والولادة فتصبح قدرة الجسم على حرق الدهون أقل من ذى قبل فيصبح وزن السيدة المتزوجة قابل للزيادة بشكل أسرع من فتاة العشرين".

"وسط كل ما سبق تتناسى الكثيرات أن سن الثلاثين هو السن الذى تصبح فيه المرأة مكتملة النضج وفى قمة جمالها وأنوثتها، أيضا هو سن تكون فيه المرأة أكثر ثقة فى نفسها لأن أولوياتها أصبحت محددة"

وتقدم دكتورة هالة حماد 5 نصائح للسيدات لأستقبال عمر الثلاثين بسعادة وايجابية، فتقول:
-------------------------------------------------------------------------

1- يجب على المرأة فى سن الثلاثون أن تنظم وقتها بشكل جيد حتى تستطيع أن تقتنص وقتا للأهتمام بنفسها بشكل أكبر، فمع مسئوليات البيت والزوج والأطفال لا تستطيع السيدات أن يجدن وقتا لرعاية أنفسن للحفاظ على جمالهن بتصفيف الشعر والعناية بالأظافر والبشرة.

2- لابد أن تهتم بالرياضة، والأكل الصحى المفيد لأحتياجات جسمها والذى يساعدها على الحفاظ على الوزن المثالى.

3- تهتم بعلاقتها بزوجها، ويجب أن تعلم أن أى علاقة فى الدنيا تحتاج إلى تخصيص الوقت والتعبير عن المشاعر والعمل دائما على أن تتخطى العلاقة الدائرة الروتينية المعتادة وهى أن الرجل يجلب المال والمرأة هى التى تنجب وتربى الأطفال.

4-وسط مشاغل المرأة فى العناية بالمنزل والزوج والأطفال اذا استطاعت أن تعمل بنصف دوام (Part time) أو حتى أى عمل من داخل المنزل تحقق فيه ذاتها، سينعكس ذلك على حياتها بشكل إيجابى ويزيد من ثقتها فى نفسها وفى قدراتها.

5- لا عيب فى الأستعانة بمساعدة الأخرين اذا ما أحست بكثرة الضغوط والأعباء عليها وحدها لأن الشعور بالضغط يزيد من الشكوى والتذمر ويولد العصبية داخل البيت مع الزوج والأولاد.

للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...