الثلاثاء، 4 مارس 2014

ما | سبب |عدم |القدرة |على تذكر |المعلومات | بشكل جيد؟


ما سبب عدم القدرة على تذكر المعلومات بشكل جيد؟


قائلة .إن من أهم العوامل التى تساعد عقل الإنسان على تذكر المعلومات هو حصول الجسم على حصته الطبيعية والمناسبة من النوم يوميا، وقد أثبتت الأبحاث أن المعلومات التى ندخلها إلى عقلنا تسجل وتحفظ فى الذاكرة فى فترة النوم وفى حالة عدم حصول العقل على راحته التى يحتاجها يفشل فى حفظ تلك المعلومات واسترجاعها.

ويعتبر العامل الثانى المؤثر على كفاءة العقل وقدرته على الحفظ والاستيعاب هو المدة التى يقضيها الشخص فى الدراسة، والتى لا يجب أن تتجاوز الخمس وأربعون دقيقة متواصلة هى المدة التى يمكن للعقل فيها الاستيعاب والتخزين بشكل جيد وبكفاءة عالية، حيث تقل قدرته على استيعاب المعلومات بعد تلك المدة، بل وقد يبدأ فى فقد جزء من المعلومات التى قام بتخزينها من قبل، ويجب بعدها التوقف وأخذ قسط من الراحة من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة قبل العودة للدراسة مرة أخرى.

كما أن فترة الراحة لها قواعدها، حيث يفضل أن نقوم فيها بعمل نشاط بدنى خفيف، كالتجول فى مكان مفتوح جيد التهوية، وذلك حتى نساعد الجسم على تجديد طاقته مرة أخرى، ولا يجب أبدا أن نقضى تلك المدة أمام شاشة الكمبيوتر أو التليفزيون أو أن نقضيها بالتحدث فى الهاتف.

لذا تنصح "د. هالة حماد " بتنظيم الوقت فقط بمعنى الحصول على القدر الكافى من النوم والراحة وعدم الإسراف فى الدراسة لعدد طويل من الساعات المتواصلة

المصدر : مصر اليوم


للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية: -
( 22914419- 01098564819 ) 022

او عن طريق البريد الالكتروني
dr.halahammad.bcc@gmail.com
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...