الأحد، 16 فبراير 2014

الفتاة المتعددة العلاقات مع الشباب فاقدة الثقة بنفسها



الفتاة المتعددة العلاقات مع الشباب

 

يسأل أحد الشباب من القراء أنه يعيش فى أسرة مكونة من أب، وأم وخمسة أولاد متزوجين، ولديهم أخت تبلغ من العمر 28 عامًا،لم تتزوج، وعلى الرغم من تدينها، اكتشفوا أنها تقوم بعمل اتصالات مع أشخاص مجهولين، بغرض عمل صداقات، وتكون هذه المكالمات فى الخفاء، وإذا تم مواجهتها تكذب، وتنكر، وتم أخذ الهاتف الخاص منها، فاشترت هاتفا آخر، وتواصلت مع أشخاص آخرين .

تجيب الدكتورة هالة حماد، استشارى الطب النفسى، أن هذه الفتاة تقوم بعمل علاقات فى الخفاء مع شباب كثيرين، لأنها تفتقد الثقة بالذات، وتوجد لديها رغبة فى إشباع الناحية العاطفية، من خلال عمل علاقات لإشباع هذه الرغبة، نتيجة لتأخر سن الزواج، ووجود كثير من فراغ الوقت، الذى تملئه بهذه العلاقات، التى تشعرها بكثير من السعادة .


وتضيف "د.هالة حماد"، أنه يجب على هذه الفتاة الشعور بالأمان فى العلاقة مع أخواتها وأسرتها، ويكون لديها استعداد تام لقبول النصيحة، وتكون نفسيتها على استعداد تام حتى تتغلب على ضعفها الناتج من فقد ثقتها بذاتها .


وتوضح استشارى الطب النفسى، أنه يجب على الفتاة أن يكون لديها رغبة داخلية وتقوم بشغل وقتها بالعمل، أو بأخذ كورسات تنمية بشرية، أو المشاركة فى الأعمال الخيرية، التى تساعد على إعطاء نوع من الإشباع، والإحساس بالرضا عن الذات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...