الأحد، 23 فبراير 2014

كيفية التعامل مع زوجك المدخن فى نهار رمضان




هل تعانين من عصبية زوجك المدخن فى نهار رمضان؟، هل ينفذ صبرك من خوضك مشاحنات معه لأتفه الأسباب؟، هل رغم عظم الشهر الكريم وإنتظاره من عام لأخر إلى أنك بدأتى تخافين قدومه بسبب أفعال زوجك؟، هل اثناء قيادة زوجك السيارة فى نهار رمضان يقوم بالتشاجر مع كل من يقابله فى الطريق؟







لشكوة الكثير من السيدات من توتر أزواجهن وعصبيتهن لعدم التدخين طوال فترة الصيام قدم لنا بعض الأطباء النفسيين حلول لكى يتغلب المدخن على عصبتيه فى نهار رمضان، ولكى يساعده من حوله على تخطى الشهر الكريم بأمان.

تفسر دكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي وزميل الكلية الملكية البريطانية  من الجانب العلمى بأن جسم المدخن يكون قد أدمن النيكوتين، مما يؤدى إلى العصبية المتوقعة فى شهر رمضان.
وتقول أنه على المدخن أن يقوم بتقليل عدد السجائر التى يتناولها تدريجياً قبل شهر رمضان بفترة، وأن يذكر نفسه بأخلاقيات الصيام، والشهر الكريم، حتى يتلاشى حدوث المشاحنات والحوادث، فصيام شهر رمضان ليس الإمتناع عن الأكل والشراب فقط، بل هو الرغبة فى عدم العصبية، والتحلى بروح الإسلام.
  وتنصح "د.هالة حماد" المحيطين بالمدخن بأن لا يدخلون فى مواجهات معه، وأن يتجاهلون التصرفات غير المقبولة الصادرة عنه، بل وضرورة تشجيعه على القيام بالتصرفات الحميدة، ولفتت النظر إلى أهمية الإلتزام بالصبر، وأن نترك له مساحة ليفكر مع نفسه، ويراجعها، فالصبر نوع من الثواب.

لمتابعة قناة يوتيوب دكتورة هالة حماد اضغط هنـــــا 
المصدر : حياتنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...