الجمعة، 21 فبراير 2014

النت والأغانى والمسلسلات الأمريكية وراء حب المراهقين


النت والأغانى والمسلسلات الأمريكية وراء حب المراهقين


  
إنتشرت فى االأونة الأخيرة ظاهرة الحب فى "فترة المراهقة" من سن 12 او 13 نتيجة الاعلام والأغانى والافلام والأنترنت  ومشاهدة الافلام والمسلسلات بكثرة والانفتاح على العالم خاصآ المسلسلات الامريكية .

وعن حب المراهقة تقول دكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين وزميل الكلية البريطانية للطب النفسي  إن المراهق يقلد أصدقائة ويجب على الاهل مراعاة ابنائهم فى هذة المرحلة الخطرة ومتابعتهم متابعة جيدة .وان يبدوا ارائهم فى هذة العلاقة الخطأ وانها ضد الدين والعادات والتقاليد وضد ثقافتنا الدينية والشرقية .

وتضيف "د.هالة حماد" ان الاهل يجب على التدقيق فى اختيار اصدقاء اولادهم وان يوجهوهم للاختيار الصحيح .

وعلى الام بان تجعل ابنتها معتزه بنفسها بان تكون قائده وليست تابعه لان كثير من الاولاد تابعين فى شخصيتهم فان فترة المراهقة
وعن سلبيات فترة المراهقة تضيف بانها فترة  تشغل المراهق عن دراسته وعن حياته العائلية ومن الممكن ان يتعلموا الكذب وهو ليس من طبعهم الكذب فتبدا البنت تكذب لتقابل حببها فتتعامل الام بحرص وذكاء وفطنه مع المراهق حتى لا تخلق تمرد ضد اهله ويتحد الحبيبان ضد الاهل .

وقد اصبحت  الحب فى السن المبكر الان من خلال الرسائل على الفيس بوك والبلاك برى بان لا تكون مقابلات اكثر من انها رسائل على الفيس بوك وبالنسبة للحب البنت فى المدرسة والولد فى الجامعه اصبحت تركب معه السيارة بدل ما تتمشى على الكورنيش مطاعم وذلك بها خطورة .

فاشكال الحب لا تتغير لكن اسلوب اللقاء هو اختلف عن الماضى بان الولد ياخذها فى كافيهات ومطاعم والتقابل فى المولات والنوادى وخاصه فى السن المبكر تتم المقابلة بعد التمرين الرياضى فكل بنت تخرج مع "البوى فريند" اومن خلال جوربات اختلف عن زمان عندما ينظر الحبيب لحببته من البلكونه اوالشباك.
المصدر : أخبار اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...