السبت، 15 فبراير 2014

تعرف على طرق الامتناع من تعاطى الترامادول مع دكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي

 

طرق الامتناع من تعاطى الترامادول

 

تقول الدكتورة هالة حماد، استشارى الطب النفسى، إنه يجب على الشخص المتعاطى للترامادول أن يعرف فى بداية الأمر الأسباب التى من خلالها لجأ لتعاطى الترامادول، لأنه إذا عرف السبب الذى من خلاله أدى إلى التعاطى سيكون الإقلاع أسهل ويتعلم كيف يتعامل مع المشاكل النفسية أو ضغوط الحياة المتوقعة دون اللجوء للمخدر .

وتضيف استشارى الطب النفسى، أنه إذا كان سبب التعاطى تحت تأثير الإقناع من الأصدقاء أو أنه يأخذه لمساعدته فى التغلب على المشاكل النفسية مثل القلق والاكتئاب أو يتم تناوله لأنه شخصية اعتمادية ويعتمد على تعاطى الترامادول ليشعر بالراحة النفسية، مشيرة أن إذا عرف سبب اللجوء للتعاطى سيكون طريقة الوصول للإقلاع أسهل.

وتنصح "د.هالة" باتباع بعض النصائح التى تساعد على الإقلاع من الترامادول، ففى البداية يجب أن توجد رغبة جادة فى الإقلاع عن الترامادول والمخدر، ويجب أن يعرف الشخص الأشياء التى تساعده على أخذ الترامادول مثل الذهاب لبعض المناطق، كما يبدأ أن يضع لنفسه هدفا فى الحياة لتحقيق ذاته ويشعر بثقته فى نفسه.

وتستكمل"د.هالة"أنه يجب على الشخص المتعاطى أن ينظر إلى حياته والفرص الضائعة منه مقابل الراحة التى تعطيها له المخدر، فعندما يجد الخسائر أكبر بكثير من الاستمرار فى التعافى،كما يجب أن يكون المريض لدية صراحة مع النفس والآخرين، وإذا فشلت جميع هذه المحاولات التى تم ذكرها يجب على المتعاطى أن يذهب إلى المستشفى ويكون تحت متابعة الطبيب للبعد عن المؤثرات الخارجية التى تؤدى على التغلب على أعراض الانسحاب مع أخذ جلسات نفسية تساعده على التعافى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...