الأربعاء، 26 فبراير 2014

فيلم كارتون | قد يشكل | شخصية | طفل | ويؤثر على حياته




فيلم كارتون قد يشكل شخصية طفل ويؤثر على حياته فى مراحلها اللاحقة، خاصة إن كان فيلما مثل "بياض الثلج والأقزام السبعة" الذى نال شهرة واسعة، وجوائز عالمية جعلت بطلته الخيالية شخصية محبوبة ومؤثرة فى الأطفال، لتتحول إلى ماركة مسجلة لتسويق الأدوات المدرسية من أقلام ومساطر وكراسات وأوراق الحائط ولعب الأطفال وغيرها من المنتجات التى تحمل صورة "سنوو وايت" وأقزامها السبعة.


 تقول "د. هالة حماد " زميل الكلية الملكية البريطانية واستشارى الطب النفسى للأطفال، أن الشخصيات الكارتونية لها تأثير كبير على نفسية الأطفال أى كان نوعيتها فإن كانت أحداث الأفلام الكارتونية تحتوى على العنف يلتقط منها الأطفال التصرفات العنيفة حتى أفلام "سنوو وايت" و"سندريلا"، يمكن أن يكون لها تأثير سيئ على الأطفال فى مرحلة عمرية معينة، موضحة ذلك بقولها"قصة سنوو وايت برغم ما فيها من معانى إيجابية كانتصار الخير على الشر فى النهاية، إلا أنها تتكلم عن علاقة حب بين سنوو وايت والأمير الذى سيكسر السحر الشرير بقبلته ويحملها على الحصان الأبيض، ولهذا النمط من القصص تأثير سلبى على الفتيات الصغيرات، حيث تنجذب الفتيات فى بدايات مرحلة المراهقة لتكوين علاقات عاطفية مع شباب ليقلدن تلك القصص".

مشيرة إلى أن من الأفضل أن يتم إنتاج أفلام كارتون مصرية وعربية، ترسخ لقيمنا وثقافتنا لنشر أخلاقيات الكرم والتعاطف ورعاية الأسرة لممتدة حتى لا تذوى ثقافتنا الجميلة وراء الثقافات فى الخارج، ويتحول أطفالنا للفكر الغربى".


المصدر : اليوم السابع 




للرد على استفسارتكم يمكنكم التواصل معنا على الارقام التالية
 ( 22914419- 01098564819 ) 022


او عن طريق البريد الالكتروني :
dr.halahammad.bcc@gmail.com

للمزيد من التواصل والمشاركة عبر المدونة الرسمية / Bloger

http://halahammad.blogspot.com/

لمتابعة احدث المقالات على صفحتنا فيس بوك / My account facebook
https://www.facebook.com/pages/DrHala-Hammad/673974989316040
 
صفحتنا على تويتر / My account Twitter
https://twitter.com/DRHalahammad


قناة اليوتيوب / My account youtube



منقوووول من قناة youtube
دكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمرو دياب: "اهتمي بمظهرك"

🌷🌷 مقال للدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للاطفال والمراهقين والعلاقات الاسرية العنوان : 7 نصائح لـ دينا الشربيني بعد انفصالها عن عمر...